The 5-Second Trick For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



يعد التدريب والتطوير ركيزة أساسية من مسؤوليات قسم الموارد البشرية، حيث يسعى إلى تعزيز مهارات وكفاءات الموظفين، وتحقيق النمو المستدام للشركة، يتضمن هذا الدور مجموعة من المهام كالآتي:

حمّل الآن المسار المهني لشهادات إدارة الموارد البشرية مجاناً من هنا.

استراتيجية الموارد البشرية هي خطة طويلة الأجل تركز على تخطيط القوى العاملة وتطويرها. هذا يتجاوز وظائف الموارد البشرية التقليدية التي تشارك بشكل رئيسي في مراجعة المرشحين، وخلق تعداد، وتسجيل الموظفين للحصول على فوائد.

التفاوض مع مزودي الخدمات: يتفاوض القسم مع مزودي التأمين وشركات إدارة صناديق التقاعد للحصول على أفضل الأسعار والعروض لموظفي الشركة.

توفير قنوات للتواصل: يحرص القسم على توفير قنوات تواصل فعالة بين الموظفين والإدارة، مثل الاجتماعات الدورية والنشرات الإخبارية وصناديق الاقتراحات، لضمان سماع آراء الموظفين ومشاركتهم في اتخاذ القرارات.

الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية

كما ينظم مدير الموارد البشرية من فرص تطوير الموظفين، ويشرف على التغييرات التي تُجرى على سياسات التوظيف، إضافة إلى مسؤوليته عن البحث عن برامج وأدوات الموارد البشرية.

من خلال تسجيلك الدخول إلى حسابك، فإنك توافق على شروط خدمات شبكة مهنتي وتوافق على سياسة ملفات تعريف الارتباط‎ وسياسة الخصوصية الخاصة بنا. إنشاء سيرة ذاتية

يشارك مديرو الموارد البشرية أيضًا في المسؤوليات الإدارية والتشغيلية. ليكون مدير موارد بشرية فعالًا يجب عليه أيضًا أداء أدوار قيادية في التدريب المستمر للموظفين والحفاظ على فهم قوي لعلامة الشركة وأهدافها.

تتم هذه العمليّة من خلال وضع السياسات والإجراءات لتحقيق أهداف المؤسسة، والقدرة على تزويد المؤسسة بالموظفين الملائمين عند الحاجة إليهم في الوقت المناسب، بالإضافة إلى دراسة الحالة السابقة، وتوقع التغيّرات المستقبلية وإعداد البدائل المتوقعة، وتتعدد أهداف تخطيط الموارد البشرية، وفي الآتي ذكر لأهمها:[٤]

تبدأ الإنتاجية بوجود الأشخاص المناسبين في الوظيفة المناسبة. أحد الأدوار الهامة لموظفي الموارد البشرية هو البحث عن أفضل الموظفين وتوظيفهم. لا يتعلق الأمر فقط بتوظيف أشخاص يتمتعون اتبع الرابط بأفضل خلفية أكاديمية ولكن اختيار الفرد الذي يمتلك المهارة والمعرفة والمتطلبات المناسبة للوظيفة.

يجسد مدير الموارد البشرية شخصية قيادية تعمل على تحقيق الاستدامة والنجاح للشركة من خلال تطوير وتدريب فعّال للموظفين والتوظيف الشامل والمشاركة الفعّالة في تشكيل ثقافة القوى العاملة.

واحدة من أكثر الأصول قيمة لشركة أو مؤسسة هي القوى العاملة لديها. حيث تعتبر مورد حي يتنفس ويتعين إدارته بشكل مستمر حتى يعمل بفعالية.

ومن المهام الأخرى التي يضطلع بها مدير الموارد البشرية، التحقق من توافق عمليات وأهداف الموارد البشرية مع أهداف المؤسسة مثل النمو والإنتاجية، إضافة إلى الإشراف على موظفي الموارد البشرية ووضع وتنفيذ سياسات القسم وإدارة ميزانيته.

Report this wiki page